جوارديولا : الفوز هو اختيارنا الوحيد

Admin | 7:32 AM | 2 comments

أوضح المدير الفنى لنادى برشلونة الأسبانى " بيب جوارديولا " أن الهدف الوحيد للبرسا فى المباراة التى ستجمعه مع النادى الملكى فى الدورى على ملعب كامب نو الليلة هو الفوز للابقاء على اﻻمل بالفوز باللقب, وقال بيب ( إذا فازوا أو تعادلوا فإن الدورى أصبح ملكهم ).





جوارديولا يعتبر انه مهما كانت نتيجة اللقاء فان برشلونة قد فاز بالفعل , بالنظر الى مستوى الفريق ومدى التقدم الذى وصل اليه فى آخر 3 سنوات , كما حذر من الخطورة التى سيشكلها نادى ريال مدريد فى اللقاء قائلا ( ريال مدريد لديه كل عناصر النجاح ,, لذلك سيلعبون من اجل الفوز ) .


بيب جوارديولا كان واضحا فى تصريحاته حيث قال ( لو لم يفز برشلونة بنقاط اللقاء الثلاث امام ريال مدريد سيكون للدورى اﻻسبانى بطل جديد ) يقصد ان ريال مدريد سيفوز باللقب بعد فترة سيطرة لبرشلونة على اللقب دامت لثلاث سنوات متتالية , أيضا أضاف أن فريق مورينهو ( سوف يحاول ان يفوز باللقاء ) , كما ذكَر الصحفيين فى المؤتمر بانه حتى وان فاز برشلونة بنقاط المباراة فان صدارة الدورى ستظل فى أيدى ريال مدريد بفارق نقطة واحدة عن برشلونة , جوارديولا قال ان فريقه سيأتى الى أرض كامب نو بهدف واحد وهو الهجوم , كما وعد بأن يكون اللاعبون فى غاية الهدوء والتحكم فى اعصابهم .


جوارديولا كان واضحا أيضا فى تصريحاته عندما قال انه لابد من فوز برشلونة باللقاء ( اختيارنا الوحيد هو الفوز , لدينا فرصة ضئيلة ولكن يجب الا نفقدها وان نستفيد منها , ان لم ننجح فى هذا فسوف يكون لدينا بطل جديد لليجا اﻻسبانية , وسوف نعمل على التحضير جيدا من اجل الموسم القادم , لم يمض وقت طويل عندما كنا بعيدين جدا عن متصدر الليجا , اﻻن نحن فى مركز ممتاز لم نكن نتخيل ان نصل اليه , لدينا الفرصة الآن لجعل المنافسة تستمر حتى آخر دقيقة فى الدورى ) .


جوارديولا يؤمن بأن فريق العاصمة سيأتى الى كامب نو معقل برشلونة من اجل الفوز ( سوف يضغطون من أجل الفوز , سيستفيد ريال مدريد من المساحات اذا اتيحت لهم الفرصة , انها واحدة من اهم مميزاتهم , دائما ما يشكلون خطر , فهم فريق مكتمل الصفوف لديهم كل مقومات الفوز , لديهم الكثير من المميزات الى جانب ان نقاط ضعفهم قليلة جدا لانهم يعتمدون على الكثير من خطط وطرق اللعب , لذلك علينا أن نلعب بطريقتنا وان نفرض سيطرتنا عليهم وان نحرز اﻻهداف ) .


عندما سوئل جوارديولا عن معنويات فريقه بهد الهزيمة فى ستامفورد بريدج أمام تشيلسى اﻻنجليزى قال ( سوف نكون جيدين يوم السبت المقبل , الفريق اﻻن لايهتم اﻻ بشىء واحد .. الفوز , دائما أقول للاعبين أن المباراة القادمة التى ستلعبونها يجب عليكم ان تفرضوا سيطرتكم وتاخذون زمام اﻻمور , لذا فسنحاول ان نقوم بما اعتدنا عليه طوال الوقت ) .


وحول مشاركة اللاعب التشيلى أليكسيز سانشيز من عدمها بعد إحتمال إصابته فى لقاء الذهاب لدورى أبطال أوروبا أمام تشيلسى قال جوارديولا أن الرؤية لم تتضح حتى اﻻن .


ومهما كانت نتيجة اللقاء فان جوارديولا قال أن فريقه قد فاق التوقعات ( لقد قمنا بعمل رائع , ولايستطيع أحد أن يشكك فى هذا , لقد عملنا باخلاص بغض النظر عما سيحدث , لاننا فزنا فعلا , فقد أمتعنا الجمهور بطريقة لعبنا وأدائنا , والشىء الوحيد الممكن توقعه هو الحفاظ على المنافسة قائمة حتى الرمق الأخير من البطولة وهو ما نعمل عليه ) .


المدير الفنى لفريق برشلونة قال ( أريد الفوز غدا وان أقلب النتيجة أمام تشيلسى , ان لم نستطع فعل هذا فسوف نصاب بخيبة أمل كبيرة , لكن عموما فان الرياضة أظهرت لى ان الفوز ليس كل شىء , وان هناك اشياء كثيرة أكثر أهمية , وبالنسبة لمن يهتم بالفوز على أساس انه كل شىء , انصحه بالنظر الى مسار فرق كليفانتى و رايو فاليكانو , فلا يمكننا اعتبارهم خاسرين , فعملهم له قيمة كبيرة , ويجب أن نكون راضين بما حققناه فى السنوات اﻻخيرة ) .

Category: ,

2 comments: